من نحن

تأسست شيميرا للاستثمار عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي. وتتولى الشركة إدارة محفظتها الاستثمارية الخاصة المتنوعة والتي تشمل أسهم مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية. وتتطلع الشركة إلى خلق وتنمية استثماراتها الخاصة عبر توظيف رأسمالها بفرص النمو الجذابة وفقًا لمنهجها الاستثماري ومبادئها الأساسية.

شيميرا للاستثمار هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة «Royal Group» في أبو ظبي، وهي تكتل استثماري يضم أكثر من 60 شركة قوامها 20 ألف موظف، حيث تتركز استثماراتها في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية مثل قطاع العقارات، والتشييد والبناء، والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والأغذية والمشروبات، والضيافة والطيران والرعاية الصحية والاستثمارات المتنوعة.

المنهج الاستثماري

تقوم الشركة بإستثمار رأسمالها في مجموعة مختارة من الأسهم والاستثمارات التي تحظى بهيكل مؤسسي قوي ومقومات نمو واعدة على المدى البعيد. وتخضع الشركة لمجموعة من المبادئ والقيم الأساسية التي تحكم استراتيجية الاستثمار وهي:

المقومات الأساسية

تلتزم الشركة بأسس ومقومات راسخة تعتبر الدافع الرئيسي لاستراتيجية الاستثمار مما يتيح لها تفادي تقلبات الأسواق المالية وحماية رأسمالها ضد أي اضطرابات سوقية على المدى القصير.

تعظيم القيمة

ترتكز اختيارات الاستثمار القائمة حاليا على أسس راسخة تؤدي إلى تعظيم العائد الاستثماري على المدى الطويل. كما يقوم المنهج الاستثماري للشركة على أسلوب التحليل التصاعدي (Bottom-Up Approach) الذي يركز على الاستثمار في فرص ذات مقومات جذابة دون التوقف عند توجهات وحركة السوق السائدة على المدى المنظور.

التنويع

تركز الشركة على الاستثمار في أسواق الأسهم وإدارة الأصول العقارية والتجارية مع السعي لضمان التنوع والتحوط ضد مخاطر وتقلبات الأسواق.

التوقيت المثالي

تتمتع شركة شيميرا للاستثمار بفريق إدارة يحظى بشبكة علاقات استراتيجية على الساحتين المحلية والإقليمية، مما يتيح لها تحديد التوقيت الأمثل لاقتناص فرص النمو الجذابة والقدرة على التنبؤ بالمستجدات والتوجهات السوقية بشكل دائم.

فريق العمل

تحظى شركة شيميرا للاستثمار بفريق إداري متميز على أعلى مستوى من الخبرة والدراية بحركة الأسواق المحلية والإقليمية، حيث يتمتع كل منهم بمسيرة إنجازات مشرفة وحافلة بالتجارب الاستثمارية الناجحة.

السيد / سيد بصر شعيب

رئيس مجلس الإدارة

السيرة الذاتية

السيد / سيد بصر شعيب

رئيس مجلس الإدارة

يشغل السيد/ سيد بصر شعيب منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة العالمية القابضة ش.م.ع «IHC»، وهي من أبرز الشركات القابضة على مستوى المنطقة ولها تواجد عالمي يمتد الى كلٍّ من الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية. وقد لعب السيد بصر دورًا محوريًا في تنفيذ استراتيجية تنويع الأصول التابعة لشركة «IHC» بالعديد من القطاعات الواعدة، وكانت قيادته لـلشركة ورؤيته هي المُحرِّك الداعم لخطط العمل التي تتبناها الشركة ، وكذلك تحقيق التضافر بين المنافع التشغيلية وتعزيز كفاءة هيكل المصروفات والتكاليف. وقد دخلت «IHC» مؤخرًا ضمن قائمة "فوربس لسنة 2020 " لأفضل 100 شركة في الشرق الأوسط.

يحظى السيد / بصر بخبرة كبيرة ومُتنوِّعة تربو على 20 عامًا في مجالات التصنيع ، والبناء ، والخدمات المالية والاستثمارات. كما أنه يمتلك قدرات واسعة النطاق نظرًا لمعرفته المحلية الكبيرة ، والتي اكتسبها و طورها من خلال إدارته للعديد من الشركات في المنطقة.

وفي عام 2006، قام السيد/ بصر بتأسيس شركة «District Cooling» وهي اليوم واحدة من أبرز الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال شبكة تضم سبعة منشآت صناعية مخصصة لخدمة بعض من أكبر الأبراج السكنية والإدارية وأكثرها شهرة في إمارة أبوظبي.

وقد أسست مجموعة شركات بال تحت قيادته واحدة من أكبر المزارع السمكية المُتكاملة للروبيان والاسماك في دولة الإمارات العربية المتحدة على مساحة تربو على الـ 100 هكتار. وقد لعب السيد/ بصر دورًا محوريًّا في بناء وتطوير 5 مشروعات سكنية رئيسية في دولة الإمارات. ويُعَد أسلوبه في حل المشكلات وابتكار أساليب جديدة هما نواة نجاحاته ؛ حيث تمثَّل ذلك في التطوير الناجح لمعامل "بال للروبوتات" (PAL Robotics) والتي طوّرَت سلسلة الروبوتات "ريم" (Reem) – إحدى أوائل الروبوتات البشرية التي تسير على قدمين في العالم.

وفي إطار مساعيه الجادة لإضفاء مزيد من التحسُّن ، سواء كان ذلك من خلال تحفيزه لفريق العمل لديه لإنشاء وحدات أعمال أكثر تماسكًا وتركيزًا، أو من خلال مهاراته الإدارية ، بدءًا من كيفية التعامل مع المخاطر العالية ووصولًا للبدء في إنشاء شركات ومشروعات ناشئة، مما ادى الى تعظيم معدلات الربحية للشركات تحت إدارته.

يشغل السيد/ بصر منصب عضو مجلس إدارة العديد من المؤسسات الرائدة في القطاعات المالية، والتجارية، والأنشطة الخدمية. فعلاوة على كونه عضوا في مجلس إدارة «IHC»، فإنه عضو مجلس إدارة في شركة "طموح"، و"ريم للتمويل"، و«The Minton Spring Water Company Limited» بالمملكة المتحدة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في (K-TIG) كي تي أي جي المحدودة بأستراليا. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يشغل أيضا عضوية مجلس الإدارة بكل من شركتي شيميرا للاستثمار ذ.م.م وشيميرا كابيتال ليمتد.

وقد شغل في السابق منصب عضو مجلس الإدارة في شركة أجيلايت بالولايات المتحدة، وعضوا مُرخَّصا لشركة ماكواري كابيتال الشرق الأوسط ذ.م.م

وقد حصل السيد/ بصر على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة “نير-إيست” في نيقوسيا بقبرص.

السيد/ ماجد فؤاد محمد عودة

عضو مجلس الإدارة

السيرة الذاتية

السيد/ ماجد فؤاد محمد عودة

عضو مجلس الإدارة

يشغل السيد/ ماجد فؤاد محمد عودة منصب المدير المالي لمجموعة Royal Group حيث يشمل نطاق مسئولياته الإشراف على الشئون المالية وأنشطة التمويل والتخطيط الاستراتيجي.

وقبل انضمامه إلى المجموعة، شغل عودة أحد المناصب الإدارية بمؤسسة PricewaterhouseCoopers لمدة 18 عامًا، عمل خلالها مديرًا مشاركًا للتعاقدات حيث كان مسؤولًا عن قبول تعاقدات العملاء وإدارة المخاطر.

وقد نجح عودة في تنمية شبكة واسعة من العلاقات الوطيدة مع كبرى الشركات الرائدة حول العالم وذلك على مدار مسيرته المهنية الممتدة لأكثر من 28 عامًا من الخبرة في أسواق الشرق الأوسط. حصل عوده على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص المحاسبة والتمويل من جامعة ساوثويست ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

السيد/ أحمد محمد الدحيم

عضو مجلس الإدارة

السيرة الذاتية

السيد/ أحمد محمد الدحيم

عضو مجلس الإدارة

يشغل السيد/ أحمد محمد الدحيم حاليًا منصب عضو مجلس الإدارة في شركة شيميرا للاستثمار، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي تتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة تشمل أسهم مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية.

ويتمتع الدحيم بخبرة واسعة من العمل بالقطاعين العام والخاص، حيث تولى إدارة المحافظ الاستثمارية التي تضم أسهم الشركات والاستثمارات العقارية. وإلى جانب مسيرته المهنية التي شملت عمله بديوان ولي العهد ومجموعة Royal Group، يشغل الدحيم حاليًا عضوية مجلس إدارة شركة نشاما للتطوير العقاري.

حصل الدحيم على درجة الماجستير في الاقتصاد والسياسة العامة من University College London ودرجة الماجستير في الاقتصاد والعلاقات الدولية من جامعة SOAS في لندن.

كما يضم فريق العمل بالشركة نخبة من الخبرات والمهارات التي تقوم بالإشراف على الأنشطة اليومية للشركة، بما في ذلك إدارة العمليات والشؤون المالية والإدارية.